الرئيسية / العمل على الانترنت / يوتيوب / السبب وراء انخفاض أرباح أدسنس واليوتيوب بداية كل سنة ؟

السبب وراء انخفاض أرباح أدسنس واليوتيوب بداية كل سنة ؟

لماذا تنخفض أرباح أدسنس واليوتيوب بداية كل سنه ؟ 

هذا السؤال يتكرر كثيرة ونلاحظ هذا الانخفاض كل عام و تحديدا شهر يناير وفبراير رغم ان زيارات الموقع أو مشاهدات القناة كما هى دون تغير ولا نعلم سبب ذلك ، اليوم سوف أوضح لكم ما هو السبب .

 

فى البداية يجب ان نعلم ، جميع الشركات تملك ما يسمى السنة المالية ويكون لها بداية ونهاية حتى يتم تقيم أعمال الشركة على مدار العام .

فى الغالب تبدا السنة المالية للشركات فى شهر يناير يختلف الامر من شركة لاخرى ولكن الغالب هو ان تبدا يناير وتنتهى ديسمبر

تنقسم السنه المالية إلى اربع ارباع كل ربع مكون من ثلاث شهور ويحدث الانخفاض فى الربع الاول من السنه وذلك يرجع إلى ان الشركات تقوم بايقاف الحملات الاعلانية أو على الاقل تقلل حجم الأموال المنفقة على الاعلانات وتبدا عملية المراجعه أو الجرد السنوى حيث يتم فحص ايرادات و خسائر السنة المالية المنتهية .

لن تقوم الشركات بدفع مبالغ كبيرة فى حملات اعلانية فى بداية عام جديد قبل ان تعرف نتائج العام الماضى فربما تكون هناك خسارة كبيرة وبالتالى تحتاج الشركة إلى اعادة النظر فى ادارة راس المال والتى من ضمنها مبالغ الحملات الاعلانية

بعد خفض حجم الانفاق من الشركات على الحملات الاعلانية تبدا اعلانات كثيرة فى الوقف وهنا نلاحظ انخفاض كبير فى أرباح أدسنس وبما ان هذة الفترة تكون جرد أو مراجعة بالنسبة للكثير من الشركات فتقل المنافسة بين المعلنين فى هذة الفترة ، ومع نهاية شهر فبراير تبدا قوة المنافسة تعود مجددا وتبدا الشركات فى عمل حملات اعلانية جديدة بمبالغ كبيرة ويعود ذلك على رفع سعر النقر فى أدسنس ( CPC ) و تعود الارباح الى ما كانت عليه قبل المراجعة .

ملحوظة هامة :

 

أفضل أوقات فى السنة من حيث الحملات الاعلانية يكون فى شهر رمضان بما فى ذلك فترة الاستعداد للشهر حيث ترتفع المنافسة بشكل كبير جدا بسبب المسلسلات و الأعمال الدرامية الكثير التى تعرض فى شهر رمضان الكريم ،  نجد ان سعر النقرة فى اعلى مستوى له هذا الشهر حتى ان بعض الاشخاص لا تعمل الا هذة الفترة فقط من كل عام .

أسباب انخفاض أرباح أدسنس 2018 ؟ 

أسباب انخفاض أرباح أدسنس 2018 ؟ 

‫أواخر سنة 2016‬‎ حدث تغير كبير فى أرباح أدسنس ويعود ذلك الى حملات المقاطعة التى حدثت من الشركات على جوجل وبدات جوجل على الفور بحل المشاكل مع الشركات بشكل تدريجي هذا بالاضافة إلى دفع تعويضات لـ الاتحاد الاوروبي وبعض الاسباب الاخرى .

 

كل هذة الاسباب دفعت شركة جوجل لعمل تحديثات كثير جدا عام 2017 لدرجة ان البعض يطلق عليه عام التحديثات ، خلال الفترة القادمة سوف ترتفع معدلات الارباح فى شركة جوجل ولن يعمل معهم خلال السنوات القادمة الا من يقدم محتوى جيدا  فعلا سواء كان موقع أو قناة يوتيوب

 

اذا كان لديك اى ملاحظة أو سؤال أو استفسار لا تتردد فى ترك تعليق لأسفل الموضوع أو يمكنك التواصل معنا من خلال صفحة الفيس بوك

اذا استفدت من الموضوع لا تبخل علينا بمشاركة المقالة مع اصدقائك حتى يستفيد الجميع

” شكرا لك ” 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript!